الاثنين، 21 ديسمبر 2015

أكثر 10 دول مكروهة في العالم





أكثر 10 دول مكروهة في العالم


10-الهند بلاد العجائب

تمتلك الهند في داخلها العديد و العديد من الديانات المختلة الشيء الذي يتسبب في شيوعية التمييز العنصري بين مواطنيها بسبب اختلاف دياناتهم و عرقهم و لونهم و جنسهم, و مؤخرا عرفت هذه الدولة ارتفاعا نسبيا في معدلات جريمة الاغتصاب, كما انها تحتوي على واحدة من اكثر الدول ثلوثا في العالم ألا و هي مدينة مومباي.


9-اليابان


تعتبر دولة اليابان من أكثر الدول تقدما على المستوى التكنولوجي في العالم, لكن على مستوى العلاقات فان الصين تعد من أكثر الدولة التي تكره اليابان و ذالك راجع الى الصراع المدمر الذي عرفه كلا الدولتان في الماضي بينهما.
و قد تشعر ببعض الغرابة عندما تجد اليابان في قائمتنا هذه لأكثر الدول المكروهة في العالم, لكن هل تعلم أن 1.5 مليار هو عدد المواطنون الصينيون الذي يكرهون دولة اليابان؟!


8-الصين


حينما نسمع على منتوج ما أنه من صناعة الصين, فانه يتباذر الى أذهاننا أنه منتج ضعيف جدا من حيث الجودة كما أنه تكون رديئة التكلفة, كما أن منتجاتها الغذائية تسببت في مرض و اصابة الكثيرين, و علاوة على ذالك فان الصين تتصدر قائمة الدول التي تملك أعلى معدلات الاعدام حول العالم, كلها عوامل تتسبب في جعل الصين مكروهة لدى مواطنيها و في العالم عند العديد من الدول.


7-كوريا الشمالية

انه لمن المألوف أن نسمع أن كوريا الشمالية معروفة بصراعاتها مع العديد من الدول و بالخصوص الدول القريبة منها ككوريا الجنوبية, و كل ذالك راجع الى الحرب النازية, و بالتالي تعد من أكثر الدول المكروهة في العالم.


6-ألمانيا

تعتبر ألمانيا من أول الدول التي نفكر فيها و يتبادر في أذهاننا عندما نسمع كلمة الحرب العالمية سواء الأولى أو الثانية, الشيئ الذي جعل و لازال يجعل كلمة ألمانيا و كأنها مرادفة لكلمة الحرب, و بالتالي فهي تعد حتى بعد التطور الكبير الذي شهدته في وقتنا الحالي من أكثر الدول المكروهة و الغير محببة في العالم.


5-المكسيك

تعتبر المكسيك من أشهر الدول في تجارة المخدرات, و أكثرها مشاهدة لأعنف الجرائم و كذالك الاتجار بالبشر و كثرة الهجرة الغير شرعية و مجموعة من الظواهر الأخرى السرية جدا, و بالرغم من كل ذالك فان الحكومة لا حول لها و لاقوة الا بالله, اذ لا تستطيح تنفيد عمليات ضد كل هذه الظواهر مما جعلها من الدول التي ترعب السياح و أكثرها كرها في العالم.


4-روسيا


تعتبر روسيا من أكثر الدول المكروهة في العالم و بالتحديد بالنسبة للدول الأوروبية, لكون أنهم يعتقدون بأنها هي السبب الرئيسي في تدمير و تخريب مجتمعاتها و ثقافاتها و أيضا دياناتها.

3-ايران

قامت الاذاعة البريطانية بي بي سي باستطلاع للرأي سنة 2012-2013 بمشاركة 26 ألف شخص حول العالم, طلبت منهم تقييم 16 دولة و التعبير عن وجهة نظرهم فيها, و قد احتلت ايران المرتبة الأسوء من بين تلك الدول اذ اعتبر 59 بالمئة من المشاركين أن ايران تؤثر بشكل سلبي على العالم أكثر مما هو ايجابي و خصوصا لاحتوائيها على النووي الذي يعتبر من أخطر المواد التي تهدد حياة البشر, بينما نسبة قليلة جدا لم تتجاوز ال15 بالمئة هم من قالوا بأن تأثيرها ايجابي.


2-الولايات المتحدة الامريكية

لماذا الولايات المتحدة الامريكية؟ لأنها و بكل بساطة تعد أقوى حليف يدعم دولة الاحتلال "اسرائيل", التي تسببت و لاتزال تتسبب في قتل الملايين من الفلسطينيين باسم ما يسمونه بالحرب, و علاوة على ذالك فان الولايات المتحدة الامريكية متورطة و بشكل مباشر في تدمير العديد من الدول كالعراق و الان سوريا.


1-اسرائيل

بكل اختصار, القتل, الاعتقال, التعدي على المدنيين حتى النساء و الاطفال, و كذالك انتهاك حقوق الانسان كلها عوامل كافية و كفيلة بان تجعل دولة الاحتلال مكروهة لدى العديد من الدول و خصوصا الدول العربية! و بالتالي فان اسرائل تعد هي الأكثر مكروهة في العالم.

مقالات ذات صلة

أكثر 10 دول مكروهة في العالم
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا